The Blue FTW – فرحة الأزرق على شارع الخليج


The Blue FTW from Moayad Hassan on Vimeo.

يمكنك مشاهدة الفيديو بجودة أعلى على فيميو
———————-

تصوير المسيرات ليلة أمس بعد فوز منتخب الكويت على البحرين ١-٠ ضمن بطولة كأس الخليج التاسعة عشر ، لا أدري متى بدأت المسيرات.. لكني أعلم أنها امتدت إلى ساعات متأخرة من الليل ، يأتي هذا الفوز كزفرة تنفس للصعداء بعد أشهر طويلة من الاحباطات الكروية لمنتخب الكويت ، يكفي بأن عقدة البحرين استمرت مع الكويت لثلاث مباريات سابقة.

هي فرحة كويتية حقيقية لم نشاهدها منذ مدة طويلةٍ طويلة!

لا يمكن أن نرجع هذه الفرحة لمجرد لعبة كرة قدم ، فهناك بالتأكيد ما هو أكبر ، تحليلي للاوضاع السياسية و الاجتماعية و الثقافية في الكويت و المنطقة ككل مؤخرا ليس ضروريا ، فحالة الإحباط التي وصل لها المجتمع الكويتي واضحة للقاصي و الداني ، ثم و من تحت تحت رماد الإحباط و الأحزان يأتينا نصر! فكيف لا نفرح؟!

لا أدري كيف ترى صيحات و أهازيج و رقصات هؤلاء الشباب.. و لكني شخصيا أراها زفرات حارة و آهات تطلق من الحناجر علها تهدئ ما نقاسي من ألم..

و الله يفرح قلوبنا و يديم هالضحكات

🙂


————————-

I shot this video very late last night a few hours after the football match between Kuwait and Bahrain which ended with the victory of Kuwait 1 x 0. It was Kuwait’s second match in the Gulf Cup 19 and the first win for the Kuwaiti team over Bahrain after their last 3 matches together.

The Blue (Al Azraq), by the way, is the nickname of Kuwait football team since the 1980s (or late 70s, not sure).

You can watch it on Vimeo for full screen HD quality.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.