تاريخنا و نايس كويتي

مصادفة غريبة !

أول رسالة تلقيتها على بريدي الاكتروني صباح هذا اليوم السبت 2/8/2008 كانت مرسلة لي مناشدة الدعم لليوتيوبر الشهير نايس كويتي NiceQ8i ، لا تحاول الضغط على الرابط السابق لأن حساب نايس كويتي على يوتوب تم إيقافه ! سبب الإيقاف ليس معلوما لي في الوقت الحالي ، كما فهمت فإن هناك من تقدم بشكوى ضده لكونه عرض فيديوات محفوظة الحقوق… و هناك أقوال تشير إلى أن من تقدم بالشكوى هو أحد المنتجين المقربين من مطربة عربية كبيرة و معروفة جدا جدا!

من هو نايس كويتي؟

هو أحد أشهر أعضاء موقع يوتيوب الكويتيين بل و العرب ، قدم لنا من خلال حسابه أكثر من 1500 تسجيلا منوعا من أرشيف تلفزيون الكويت و التلفزيونات العربية ، تراوحت الاعمال التي عرضها ما بين الأغاني و المسلسلات و الاعلانات و الافلام الوثائقية أغلبها ترجع للحقبة الذهبية لتلفزيون الكويت من بداية الثمانينات ، لا أعلم كم بلغ عدد المشتركين في قناته على اليوتيوب و لكن ردود الفعل على خبر إيقافه تعطينا دليلا واضحا على مدى شعبية هذا “البطل” الكويتي الذي قام بمجهود جبار في سبيل توثيق التاريخ الثقافي الكويتي و إيصاله للعالم أجمع.

الغريب هو أن هذا الخبر تصادف أن يصلني في يوم الذكرى الثامنة عشر للغزو العراقي على دولة الكويت (2 أغسطس) !

بعد انتهائي من قراءة بريدي الاكتروني أكملت جولتي اليومية و وصلت إلى مدونة صديقي العزيز ابن الكويت و الذي كتب موضوعا معبرا بعنوان طعنة الظهر الأليمة… و كم هي أليمة كلماته خاصة في ظل ما نسمعه من نداءات و نشاهده من توجهات نحو “نسيان” الماضي و طي صفحة التاريخ و كأن التاريخ ماهو الا كشكول مدرسي نملأ صفحاته طوال السنة و نلقيه بالقمامة بآخرها!

ما بناه نايس كويتي على مر السنوات السابقة لا يختلف كثيرا عن ما بذله الكويتيون خلال شهور الغزو و ما بعدها… و مثلما اختفى جهد “بطلنا” نايس كويتي بين ليلة و ضحاها ستختفي تضحيات من ضحى من أجل تراب الوطن إن لم نتوقف لنصرخ و نطالب بعدم نسيانها!

ختاما أقول..

إن كانت “كشاكيل” التاريخ الرسمية قد مزقت منها صفحات ذكرياتنا.. فإنني سأعيد كتابتها.. على صدري الجريح !

6 تعليقات على “تاريخنا و نايس كويتي”

  1. الصراحة لما شفت النك نيم مال
    nice Q8i
    حسيت إنه مو غريب علي .. تذكرت ان أغلب فيديوهات اليوتيوب القديمة اللي موثقة عن تلفزيون الكويت موسومه بهالنك نيم !!
    حرام والله يتم توقيف حسابه !!

  2. Kuw_Son..

    من ناحية حرام فأكيد حرام.. يعني حتى تلفزيون الكويت ما يحط الاشياء اللي كان يحطها

    الله يستر و ما يفترون على باجي الشباب 😕

    Khaleel..

    ما أدري شنو صاير بالضبط.. بس اللي قاعد ينقال اهو إن في احد مشتكي عليه بسبة انه حاط فيديوات لها حقوق محفوظة

  3. فيديوات لها حقوق محفوظة

    !!!!
    ليش ان شالله …الديره فيها اشياء محفوظة بعد …يعني اللي يسوي شي زين جذي يعاملونه؟

  4. أبشركم ياجماعه بما أني قريبه من نايس كويتي حبيت اقولكم ان اهوا راجع بإذن الله وقريب ان شاءالله بس موعلى اليوتيوب على سايت يديد مسويه بس يبيله اشهر علما يضبطه لان يبيه على مستوى
    وهو
    http://www.niceq8i.tv

    واي استفسارت انا حاضرة على الايميل
    booty-boop-2008@hotmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *