ظالم.. بس سني !

عندي لكم اليوم محاضرة لخطورتها قام موقع طريق الإسلام بحذفها من مكتبة تسجيلاته!لا أعلم سبب الحذف فجأة رغم شعبية هذه المحاضرة و قيمة ما قيل بها من حديث و ثقل المتحدث فيها؟!

المهم.. من خلال ملاحظتي لردود الفعل العربية (خصوصا في الخليج) لإعدام صدام حسين وجدت أن أحد أهم أسباب التعاطف معه هو كونه مسلم سني ظلمه مسيحيون و شيعة.. لذلك يستحق تعاطفنا معه في هذا اليوم الفضيل.

أوكي.. مسلم؟ سني؟ يستاهل ولد عمنا دام انه ضد الغريب 🙂

أول شي هذي مقاطع

http://www.moayad.com/p/qattan/qattan.ram

راح تكون هذي المحاضرة -بإذن الله تعالى- آخر شي أكتبه بخصوص صدام ، خلاص.. صفحة جديدة 🙂

و اللي ما تأثر فيه هالمحاضرة ولا تقنعه أنا بالتأكيد ما راح أقدر أقنعه و ماكو فايده من الحديث معاه بهالخصوص.

أترككم الآن مع الشيخ أحمد القطان و محاضرة “فاعتبروا يا أولي الألباب” و التي ألقاها في أغسطس 1990 :

http://www.moayad.com/p/qattan/a1.mp3

http://www.moayad.com/p/qattan/a2.mp3

http://www.moayad.com/p/qattan/a3.mp3

http://www.moayad.com/p/qattan/a4.mp3

http://www.moayad.com/p/qattan/a5.mp3

حقوق الطبع غير محفوظة.. اللي يبي ينشر ينشر 🙂

وكل عام و أنتم بخير

8 تعليقات على “ظالم.. بس سني !”

  1. لا أعلم من أين حصلت على هذه الصوتيات لكنها تبدو بالفعل نادرة و حاليا أنا أستمع إليها

  2. المشكلة يا مؤيد أنه في ناس قامت تصنف
    إللي يفرح بموتته و لا ما يقول أنه شهيد و بطل فهو يا كافر يا شيعي يا مريض نفسي

    سبحان من حوله لرمز الكرامة في 24 ساعة

    ما أدري شو هي رسالة الكفاح اللي حملها للعالم طول عمره

    بس لأنه بغي يحافظ على شي من كرامته الشخصية كرئيس قبل لا يموت ، صار بطل

    مسألة تشهد قبل لا يموت هذا شي بينه و بين ربه ، مالنا حق نفتي فيها
    نقول أفضى لربه و هو أعدل الحاكمين

    و إللي يحب صدام و يعظمه يسوي
    Sadam fan club
    يتدارس هو و ربعه سيرته العطرة و يخلون باقي العالم في حاله

    خلاص ، إفرؤنا بأه

  3. ماعندي مشكلة باعدام صدام لكن عندي مشكلة بالهتافات البذيئة المُصاحبة للاعدام. الرسول (ص) وقف لجنازة يهودي؛ وهؤلاء الهمج يتهجمون على انسان بلحظات موته الاخيره بشعارات طائفية بذيئة وبتقديس لتيار مايسمى بالصدر؟”هم” باطلاق هذه الهتافات وبتسريب التسجيل من يُحول اعدام صدام لاعدام السني على يد الشيعي! هم من يُحمل كل سني أخطاء صدام وهم من يحول جرائم صدام لجرائم السني ضد الشيعي؛ ولا يحاولون فهمها على انها جرائم الطاغوت ضد الانسان.

    مؤيد قاعد أحاول اتفكر لو انا سني عراقي ومؤمن بالتعايش المشترك وضد صدام لكني رايت الفيديو وفهمت عبره ومعانيه .. قناعاتي بالعيش المشترك وثقتي بالطرف الآخر ستهتز خصوصا وان الطرف الآخر ليس فرد بالشارع أقدر اقلل من قيمة تصرفاته لكنه عضو فاعل بالحكومة. هل استطيع التعايش مع حكومة بكل هذا الغل في قلوب افرادها على طائفتي؟
    نهايةً أنا لايهمني اعدام صدام او غيره فالرجل سقط عمليا يوم بداية غزو العراق امريكيا، لكن أجواء الاعدام بشعاراتها كانت مُحبطة والتهجم ولو لفظيا على رجل اعزل ولو كان صدام أمر مستهجن فمبالك إن كان التهجم طائفي بغيض؟

    أنا مُعجب بالعنوان “ظالم بس سني” لكن أشير إلى أن من نشر هذا المفهوم ليس اتباع صدام او مريديه! لكنهم ومن القدم علماء المملكة في ردهم على أى دعوة اصلاح ضد النظام السعودي. ماحاول اثبات اى وجهة نظر هني او اى شيء، لكن فقط الاشارة الى مصدر الرؤية والفكرة!
    والاختلاف لايفسد للود قضية زميلي مؤيد 😛

  4. مساعد..

    هالمحاضرة انا سمعتها أول مره بإذاعة السعودية أوائل أيام الغزو و سجلت جزء منها وقتها ، بعد التحرير دورتها بمحلات التسجيلات و لقيتها كامله ، و أذكر اني لقيتها قبل فترة مو بعيده بموقع اسلام وي.. لكن الحين لما احتجتها ما لقيتها اهناك! شي غريب بصراحة و حوله الكثير من علامات الاستفهام!؟

    ما علينا.. نبشت بجهازي و لقيت المحاضره مع ملفاتي القديمه و قلت احطها علشان تنحفظ للتاريخ

    بن علي..

    أنا معاك بإن سالفه مجرد فقاعة صابون و بتنسي.. بس التاريخ لازم ينحفظ بشكل سليم

    Zinc..

    حتى أنا تضايقت لما شفت -وسمعت- تصوير الاعدام !

    لكن..

    أن تتضايق من اللي حصل أثناء الاعدام أو من طريقة الاعدام نفسها و تشعر بوجود نزعة طائفية بها فهذا شيء.. أما أن تقول أن صدام بطل و رمز للشجاعة و المروءة و النضال و لا يستحق ما جرى له فهذا شيء آخر

    اللي حاصل ان ذاكرة بعض الناس ضعفت و من واجبنا التذكير بالوقائع التاريخية حتى لا تضيع المفاهيم و تختلط ببعضها فلا نفرق بين معاني البطوله و الظلم و الحق و القمع و نصرة الدين و الشرك و الكرامة و الخزي ، شخصيا ما يهمني الحاضر و كيف تفكر الناس و مالذي تؤمن به.. آنما يهمني المستقبل و كيف سيقرأ أبناءنا و أحفادنا تاريخهم ، هل سيقرأون أن صدام كان بطلا أم ظالما؟ الله يعينهم صراحة على فهم ما نكتبه لهم!؟

    اللي قاعد يصير يا أخي العزيز إن من المفاهيم المقلوبه اللي قاعده تتداول هذه الأيام هو أن صدام مسلم سني تم قتله على يد الشيعة و النصارى.. طيب من متى؟! متى أصبح صدام رمزا للنضال السني؟ و هل وجود ظالم سني أفضل من وجود شيعي مهما كانت مبادئه الإنسانية؟

    أولا.. هل دافع صدام عن دينه و مذهبه السني عندما كان حاكما؟

    التاريخ -وهو اللي معور قلبي- يقول ان صدام ما فرق بظلمه بين سني و شيعي.. لكن احنا اللي قاعدين نفرق للأسف! عندما غزا الكويت هل اكتفى بقتل شيعة الكويت نصرة لسنتها؟ ما هو مذهب الاكراد الذين أبادهم بحلبجة؟ اليسو سنه؟ أم أن الكويتين و الاكراد يهود و يستاهلون.. يعني بلعنه!!؟

    تاريخيا.. نظام صدام عمره ما كان إسلامي ، بالفترة الأخيره فقط قام يستخدم الغطاء ديني بخطابه ، لكن مالمبادئ الحقيقية لهذا النظام؟

    اسمع المحاضره 🙂

    بنقول انه تاب و خلاص لازم نسامحه؟ هذا شي بينه و بين ربه.. لكن اقرا كل كتب الفقه و تعرف على شروط التوبه ، هل تنطبق على تصرفاته الأخيره؟ هل اعترف بالذنب و ندم عليه؟ هل اقلع عن الذنب و لم يعد إليه؟ هل رد المظالم إلى أهلها؟ شرعا هذي هي شروط التوبه.. و تصرفات صدام بالمحكمه مازالت بالذاكره.. فهل يستطيع أحد أن يقنعني إن كان فيها شيء ولو بسيط من التوبه بحيث ان نقدر نسامحه؟

    كلام موجه لكل من يقول “مسكين والله.. خنت حيلي ما يستاهل!”!؟

    التاريخ يا حبيبي.. والله إن التاريخ أمانه برقابنا

  5. مؤيد في ناس تدور على أي جنازة عن تلط
    بس الخوف أنه على المدى المتوسط ما أبغي أقول لا قريب أو بعيد أنه النزعة الطائفية تنتشر في دول الخليج
    و الله يحفظ دول الخليج من شر الطائفية

  6. bro:smile:, why dont you write a post about your experience in the graduate school in UK. The idea of doing my masters in UK freaks me out! I do not expect it to be hard but to be stressful, very stresssful Iwould say as within one year I have to take courses, conduct an experiment and write a dissertation. whereas in the states, the first year is dedicated fully to courses and the second year to do the experiment and submit a thesis. according to “our” sponsor’s regulations, I should be starting my studies in Sep/Oct 2007 and till now I have no idea where to go!
    your feedback is well-appreciated & if you dont feel to write a post just kindly answer one Q; would you do your MA in the same place with the same system of study!

    much of luck 3amo :mrgreen:

  7. أشكرك أخوي مؤيد على وضع مدونتي من ضمن المدونات المفضلة ..
    و يعطيك العافية على هذي التسجيلات القيمة .. ان شاء الله أستمع لهم .. توني منزلهم 🙂

  8. bin3li..

    الله يسمع منك

    Zinc..

    الكلام يطول في هذه المسألة 🙂

    all i can say now is that I AM doing the PhD at the same place inshaa Allah, and yes.. I would do the MA at the same place.

    kuw_son..

    العفو أخوي.. ما سوينا شي 🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *